دائما في قلب الحدث
 
مكتبة الصورالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل يدفع الإعلام جوزيه إلى الجنون؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمدسالم
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 79
العمر : 70
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

مُساهمةموضوع: هل يدفع الإعلام جوزيه إلى الجنون؟   الثلاثاء يناير 01, 2008 2:19 am

وقد عقدت لجنة الكرة اجتماعا امس مع البرتغالى مانويل جوزيه عقب عودته من اجازته بمناسبة أعياد الميلاد وقاد المدير الفنى تدريبات الأمس مع مساعديه حسام البدرى وعلاء ميهوب" .. كانت هذه أحد فقرات مقال الأستاذ عثمان سالم فى جريدة الأخبار الصادرة صباح اليوم الأحد 30\12.

لاتتعجب عزيزى القارىء عندما تقرأ هذه الكلمات فجوزيه حتى كتابة هذه السطور لم تطأ قدميه أرض القاهرة بل أنه أجل الوصول إلى القاهرة إلى يوم الأربعاء القادم بسبب ظروف الطيران وهذا مايعلمه الجميع ولكن ياترى من الذى اجتمع بلجنة الكرة أمس؟
ومن الذى قاد تمرين الأهلى مع حسام البدرى وعلاء ميهوب؟


الأجابة الوحيدة التى أمتلكها أن عفريت جوزيه عاد من البرتغال إلى القاهرة وبما أن العفاريت لايركبون الطائرات (لأنهم يستطعيون الطيران) فقد وصل عفريت جوزيه قبل جوزيه إلى القاهرة.


هكذا يدار الأعلام الرياضى بالمحروسة وهكذا تكون متابعة الفرق الكبرى وهكذا يكون ميثاق العمل الصحفى ولاعجب أن تصبح تقرأ هذه الأخبار فى أحد أكبر الصحف القومية لأن الرؤس تساوت والمرض أستفحل وأصبح يستشرى ولارادع له فلا فرق الأن بين جريدة مستقلة ولاقومية ولامدرسية الكل أصبح يسخر صفاحته للمصالح الشخصية وعواميده لمهاجمة الأخرين والدفاع عن نفسه وتبرير مواقفه لقد طفح الكيل بنا.


وما أشبه اليوم بالبارحة فالأمس كان الأستاذ محمود صبرى الذى يتابع أخبار الأهلى لجريدة الأهرام يتهم جوزيه بأنه فاشل وصنع الهزائم والأنكسارات وأنه مدرب تعبان ولما دافع جوزيه عن نفسه ووجه نقده لمن ينتقده بدون دليل جاء الرد بما يشبه الردح فأصبح جوزيه مريضا ويخطط للهروب وأنه مكروه من اللاعبين وأن السيدة زوجته تعانى من الأكتئاب وضغط الدم لأنها تعيش فى فندق وأنها تدفع جوزيه لأن يترك الأهلى ووجه الناقد كلامه للمدير الفنى فى مقاله (لو أنت راجل أمنعنى عن متابعة أخبار فريقك) .


كان هذا هو النقد الرياضى الذى تعامل به صحفى مع مدير فنى لقد أقحم زوجة المدير الفنى فى موضوع حوله الناقد إلى خناقة اللى يشتم أكتر هو اللى يكسب وأستغل الناقد أن جوزيه لايملك قلم حتى يدافع به عن نفسه وكال له كل ماهو طيب.


وهاهو اليوم صحفى أخر يتحدث عن أشياء وهمية حدثت تؤكد أنه يتابع أخبار الأهلى (من تحت البطانية) فى هذه الأيام الباردة وهو نفسه الصحفى الذى يهاجم جوزيه مرار وتكرار وتخيلو معى جوزيه وهو يقرأ جريدة الأخبار صباح اليوم وهو فى البرتغال ويسمع أنه قاد تمرين وأجتمع بلجنة الكرة فماذا سيكون شعوره ؟
وهل سيسمح له بالرد أم سيكون متجنى وغلطان وشرير وعياره فالت كما أتهموه سابقا؟


الصحافة الرياضية تحتاج إلى غربلة وإلى إعادة هيكله ويجب أن يكون الصحفى الرياضى مارس العمل الذى يكتب عنه على أى مستوى فلا يمكن أن نرى محررا فى صفحة الطبيخ أنتقل إلى صفحة الرياضة وينقد أكبر مدير فنى فى أفريقيا.


إنى أؤمن كابعض من الناس بأهمية التخصص فى العمل وأن كل شخص يتخصص فى المجال الذى درسه والصحافة والرياضة جزء لايتجزء من حياتنا فيجب أن يكون الصحفى الرياضى قد مارس اللعبة التى يكتب عنها على مستوى معين وليس على مستوى الحى الذى يعيش فيه ولكن الأمور هنا تدار بالفهلوة والبركة ودعاء الوالدين ولا حول ولاقوة إلابالله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كاكا المحترف
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 18
تاريخ التسجيل : 15/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل يدفع الإعلام جوزيه إلى الجنون؟   الثلاثاء فبراير 05, 2008 11:53 am

الله يعطك العافية مشكوورررررررررررررر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل يدفع الإعلام جوزيه إلى الجنون؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
`·.¸¸.·¯`··._.· قسم الكرة المصرية و العالمية `·.¸¸.·¯`··._.·
 :: القضايا الرياضية
-
انتقل الى: